بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان

مقدمة سريعة لشرح سريع بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان:

لقد ظهرت العديد من المواقع واليوتيوبات , ومعلومات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم ومسمى بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان .

قررنا كأطباء الاسنان التدخل في هذه النقطة , وايجاد العيوب والميزات في هكذا اقوال ولذلك كتب هذا المقال لينشر على اوسع نطاق .

هل هناك فعلا صحة للقول طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان صحيحة ومثبته علميا ؟

طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان
طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان

ان الموز فاكهة لزيزة , اغلب الناس تأكلها كجزء من الحلويات , وفاكهة طيبة الطعم , ذات شعبية كبيرة , قلما تجد من ينفر منها .

ان توافرها في كل مكان وسهولة وصولها للجميع , هو احد اسباب ولع الناس بمحبة هذه الطريقة , وقراءتهم عنها فيقولون قل من المعقول ان قشرة الموز التي حولنا وبجانبنا دائما تقوم بتبييض الاسنان ؟

 طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان ستتفاجئ ان الكلام منطقي كثيرا ؟

طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان
طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان

 سنقوم بشرح الطريقة المعروضة كالتالي :

بالصور طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان :

[dropcap]1[/dropcap]

 الحصول على الموز الناضج وليس الاسود
الحصول على الموز الناضج وليس الاسود

ابحث عن الموز الطازج في السوق , قم بشراء موز حديث زو القشور الذهبية اللماعة خالية من البقع السوداء المعتمة , لماذا ؟  : يقولون لك ذلك لان في الموز الطازج لانه يحتوي في هذا الوقت على نسبة مثالية من البوتاسيوم Potassium , حيث ان تأثيراته كبيرة جدا على الاسنان , وكلنا نعلم ما هي اهمية البوتاسيوم لدى العظام والاسنان .

ولكن ! : في الحقيقة ان اطباء الاسنان في كولورادو Colorado قامو بتجربة وضع قشرة الموز على الاسنان لمدة 14 يوم , ولم يحصلو على اي نتيجة تذكر فهل استخدامها يجدي حقا ؟

رابط الدراسة في كولورادو من هنا

اكملو معي طريقة استخدام قشر الموز لتبييض الاسنان  لكي نعلم الخيط الابيض من الاسود منها .

[dropcap]2[/dropcap]

قم بقطع شرائح منتظمة من قشور الموز
قم بقطع شرائح منتظمة من قشور الموز

قم بقطع شرائح منتظمة من قشور الموز , ويقولون لك قشر الموزة كالقرود like a monkey does , وخزها كشريحه واحده ومن هذا الكلام الغريب الكثير , اليست غير مهمة طريقة التقشير ؟ ام انها مهمة ؟

رأي ! : على ما يبدو مهمة لكي يكون هناك شرائح سهلة البقاء في الفم بشكل منتظم كشريط تجميلي .

ويتحجج اصحاب هذه الطريقة انه سيكون هناك سيطرة كبيرة على القشرة بهذه الحالة .

[dropcap]3[/dropcap]

افرك بقشرة الموز جيدا كما لو كانت فرشاة اسنان
افرك بقشرة الموز جيدا كما لو كانت فرشاة اسنان

افرك بقشرة الموز جيدا كما لو كانت فرشاة اسنان !!! لماذا ؟ برأيي ان هذه صدمة لي , لا يمكن ان يكون هذه نصيحة من طبيب اسنان , فكم من الاضرار ستجدها عندما تقوم بفرك قشرة قاسية , واحداث رضوض كبيرة في اللثة ؟؟

رأي ! : ان هذه القشرة مادة طبيعية , خلقها الله , وهي بالتأكيد افضل من اي فرشاة اسنان .

حسب رأيي ليست الطريقة الصحيحة ان تفرك بها اسنانك ,ليس كل شيء خلقه الله يفيد اللثة ! مثلا هي يمكنك تفريش اسنانك بكومة قش , وتلك ايضا من خلق الله !!! , ارجوكم انتبهو على صحة لثتكم , وخزوا الحيطة والنباهة , للعلم انه في حالة حدوث تراجع في اللثة بسبب الاتهابات والرضوض المتكررة , سيحدث خسران لا تعوض منه, و ذلك لان اللثة لا يمكن ارجاعها ابدا لوضعها السلين بعد التراجع الكبير , وخسران الدعم العظمي بسبب الالتهابات المتكررة , لذلك رجائي الحزر الشديد والوعي بخطورة الموقف .

[dropcap]4[/dropcap]

 حاول ان تترك قطع الموز على اسنانك لمدة 10 دقائق
حاول ان تترك قطع الموز على اسنانك لمدة 10 دقائق

 حاول ان تترك قطع الموز على اسنانك لمدة 10 دقائق , بعد هذه الطريقة من تدمير لثتك وحدوث الرضوض لها , سيبقا عصير الموز على اسنانك , ويدخل الى الجيوب اللثوية ويقدم المساعدة الوافية للجراثيم الهوائية واللاهوائية التي قد تعيش في وضع افضل بعد ان اتاحت هذه الطريقة جو 10 دقائق من العبث الفموي برأيي !

[dropcap]5[/dropcap]

استخدم فرشاة الاسنان جافة لمدة 3 دقائق بحركة دائرية
استخدم فرشاة الاسنان جافة لمدة 3 دقائق بحركة دائرية

استخدم فرشاة الاسنان جافة لمدة 3 دقائق بحركة دائرية , الكارثة الاكبر انها جافة , على الاقل لو قالوا لك استخدم معها معجون الاسنان , لكانت الامور بعد عصير الموز , قد رجعت الى الصفر 0 , اما الان فقد قامت فرشاة الاسنان بتوزيع العصير لجميع ارجاء اللثة وفي اماكن قد تكون صعبة على التنظيف الغريزي , ويكون بعدها قد تمت عملية التبييض ” بنجاح كبير” !

رأي ! : هذه العملية ستقوم بنشر النخور , وتكراراها سيؤدي مع الجهل , وغياب تفريش الاسنان , الى حدوث مشاكل فموية كان الانسان بغنى عنها .

[dropcap]6[/dropcap]

واصل العلاج بهذه الطريقة لمدة اسبوعين
واصل العلاج بهذه الطريقة لمدة اسبوعين

واصل العلاج بهذه الطريقة لمدة اسبوعين , ايضا وايضا ! لماذا تسمى ايضا بالعلاج ؟

بصراحة ليس في الطريقة اي علاج , النتائج ستكون كارثية , وبروعه في مكان لن تجعل لاي انسان من اسنان بعد الآن .

وما يلفت الانتباه , ان البعض يقولون سبحان الله , وقل لا الله الا الله محمد رسول الله , وطبعا التسبيح مهم جدا , وانا اقول انه يجب ان يقال سبحان الله ما اغرب هذه الطريقة , وما اجهلها في هذا العصر ,

وقل لا حول ولا قوة الا بالله على اسنانك , وتشهد عليها عزيزي القارئ في حال اتباع هكذا نصائح !!!

, في النهاية نصيحة من طبيب اسنان ممارس , انت عليك ان تستخدم اساليب مدروسة وحديثة , الرجوع للخلف غير وارد , وانا لست ضد استخدام الطبيعة بدلا من المواد الكيميائية التي اتعبت حياتنا , ولكن بذكاء , وبفطنة تبلغط الغاية وتبعدنا عن المشاكل الصحية .

لا انكر دور البوتاسيوم والمغنيزيوم , وفوائد الموز الصحية , واذا ما كان هناك نتائج للتبييض بهذه الطريقة , فسوف يكون بالتأكيد بسبب استخدما فرشاة الاسنان ومواد ساحلة موجودة في جميع معاجين الاسنان , ولكنها للمرة الاولى تستخدم بشكل يومي , بسبب الحلم بأسنان بيضاء ناصحة , ستحصل عليها بالتأكيد ولكن ليست بهذه الطرق .

للحصول على اسنان بيضاء راجع المقال التالي : طرق تبييض الاسنان

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.