تقرير منظمة الصحة: سيتم الاستغناء عن اطباء الاسنان بحلول عام ٢٠٣٣

10

الاستغناء عن اطباء الاسنان بحلول عام ٢٠٣٣

الاستغناء عن اطباء الاسنان بحلول عام ٢٠٣٣
الاستغناء عن اطباء الاسنان بحلول عام ٢٠٣٣

في تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية رأت ان هناك احتمالية ان يتم الاستغناء عن اطباء الاسنان بحلول عام ٢٠٣٣ بعد اكتشاف مادة جديدة تحل جميع مشاكل الاسنان.
وذلك من خلال تطبيق مادة تدعى باسم MRA ترجمتها واقي الاسنان اليومي.
حيث تعمل هذه المادة على حماية الفم والاسنان من اية عدوى جرثومية او فطرية او فيروسية خلال ٢٤ ساعة.

مادة ال MRA
مادة ال MRA

علماً ان هذه المادة سيتم تداولها اعتباراً من عام ٢٠٢٠ على ان تأخذ مداها ١٠ سنوات ليصبح العالم بغنى عن خدمات طبيب الاسنان العام.
كما يعمل اطباء مختصون في جامعة كامبرج على اختراع اخر يفقد حساسية السن دون الاستغناء عن حيويته من ناحية التروية الدموية او الرطوبة السن ويعمل بنفس الوقت لتطهير والقضاء على كل الانواع الجرثومية داخل السن, وفي هذا المجال قال الدكتور جايسون فورد المختص في ال ان هذا الاختراع سوف يحدث نقلة نوعية في عالم طب الاسنان حيث انه سيلغي مع المادة السابقة MRA الحاجة للعلاج عند اطباء الاسنان وسيقتصر العلاج على الجراحة والتقويم.

كما اشارت بعض الدراسات ان هذا العقار قد اعطى نتائج مبشرة على بعض الحيوانات.

حيث اجري تطبيقه عملياً على فئران تجارب حيث وجد بعد تجربته على ٤١٠ فأر ان جميع الفئران اصبحت اسنانهم منيعة من التسوس وافواهها لا تصاب بأي امراض فيروسية او فطرية او جرثومية.

ADA
ADA

وتعقيباً على ذلك قالت منظمة طب الاسنان الامريكية ADA انها ستقف ضد اي عمل من هذه النوعية لان ذلك سوف يقلل من اعمال المنظمة ويقضي على مئات الالاف من الوظائف حول العالم.

لكن كما اشرنا سابقاً فهناك وقت كبير ليصبح العالم منيع ضد امراض الفم والاسنان ,بالتالي ان كنت طبيب اسنان فأمامك وقت كبير للتدريب على وظيفة جديدة لتمارسها حين يأتي هذا الوقت.

اما بالنسبة لتركيب المادة فهو لا زال سرياً حتى الآن حيث لم تكشف المنظمة عن طبيعة المواد الداخلة في تركيبها من اجل عدم الاستعجال في اصدارها وتجربتها من قبل المنظمات غير الشرعية لان ذلك يحتاج الى وقت وتجارب كافية على عينات بشرية وحيوانية وعدد من المتطوعين ضمن ظروف معينة وتحت اشراف صارم.

>

>

>

>

وبالنسبة لمن قرأ هذا الموضوع وصدقه فنحب ان نقول ان هذه ما هي الا مزحة خفيفة بمناسبة الاول من نيسان April ,ونتمنى انك لم تشعر بالاحباط اثناء القراءة لانه لا يوجد احتمال قريب او بعيد للاستغناء عن اطباء الاسنان.
فطبيب الاسنان هو ايقونة صامدة في وجه تحديات تكنولوجيا عالم مليء بالتحديات.

كذبة ابريل نيسان
كذبة ابريل نيسان

 

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

10 تعليقات

  1. Mhd Said يقول

    نفدنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. Mohamed Alshikh يقول

    هههههههههههههههههههههههههه كلام سخيف جدا وغير علمي بتاتا…يذكرني وقت نزل ال varnish>>>السويد الدولة التي يقال بأنها خالية من التسوس يوجد بها تسوس..

  3. كن حكيما يقول

    رغم أنها مزحة وكذبة أبريل من الوزن الثقيل، إلا أنه يمكن- عمليا- الاستغناء عن طبيب الأسنان بالعناية بنظافة الأسنان، واستخدام الفرشاة والمعجون بانتظام، وكذلك باستخدام المسواك.
    تحياتي

اترك رد